مجلة: ابن الشيبة يدلي باعترافات خطيرة

تاريخ النشر: 26 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت مجلة المانية اليوم ان رمزي بن الشيبة المتهم ‏ ‏بضلوعه في تنظيم احداث 11 ايلول/ سبتمبر 2001 الذي تم اعتقاله في باكستان قبل سبعة ‏ ‏اسابيع قد ذكر للمحققين الاميركيين اسم شخص ممن قام بتجنيدهم الرأس المدبر لتلك ‏ ‏الاحداث محمد عطا. ‏ ‏ 

واوضحت مجلة "دير شبيغيل" الاسبوعية التي تصدر في مدينة هامبورغ الشمالية كل يوم اثنين ان الشخص الذي جنده محمد عطا في هامبورغ مواطن موريتاني يقيم حاليا في مدينة دويسبورغ الغربية و يدعى "محمودو ولد صالحي". ‏ ‏  

وحسب المجلة نصح صالحي كل من مروان الشحي وزياد جراح عام 1999 بالتوجه الى ‏ ‏افغانستان لتلقي تدريبات ارهابية لكنهما توجها في وقت لاحق الى الشيشان ولم يرغبا ‏بالذهاب الى افغانستان. ‏ ‏ ونسبت المجلة الى السلطات الاميركية بانها تعتبر ولد صالحي عضوا بارزا ‏ ‏في تنظيم القاعدة الذي يترأسه اسامه بن لادن، مشيرة في ذات الوقت الى ان صالحي كان مسؤولا عن مجموعة ارهابية كما انه خطط للاعتداء على مطار في مدينة لوس انجليس. ‏ ‏ 

وبينت ان ولد صالحي معتقل منذ اشهر في جزيرة غوانتانامو في كوبا. ‏ ‏ 

وكشفت المجلة النقاب عن انه لدى اعتقال بن الشيبة في مدينة كراتشي بباكستان ‏وجد رجال الامن الباكستانون في شقته وثائق السفر الخاصة باسرة اسامه بن لادن ‏ ‏(ثلاث نساء وعدد كبير من ابنائه). ‏ ‏ واستنادا للمجلة الالمانية فان بن الشيبة لا يعلم بالمكان الذي يتواجد فيه بن لادن الا انه قال بأنه رأى ابنه الاكبر في احدى المناسبات خلال شهر اذار/مارس ‏ ‏الماضي—(البوابة