يعقد مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمارات البترولية "ابيكورب" اجتماعه الثالث للعام الحالي غدا في مقر الشركة بمدينة الخبر شرق السعودية.
وقال بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم ان الاجتماع الذي يترأسه ممثل السعودية عبدالله الزيد بحضور ممثلي حكومات الدول الاعضاء بالشركة سيناقش العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال وفي مقدمتها التقرير السنوي لمساهمات ابيكورب خلال عام 2000 والتقارير الدورية لنشاطات الشركة. واضاف البيان ان الاجتماع سيبحث تمويل المشروعات البترولية والبتروكيماوية في العالم العربي وتمويل تجارة صادرات النفط العربي التي تضطلع ابيكورب بترتيب القروض الخاصة بها مع عدد من المصارف الاقليمية والعالمية.
ويستعرض الاجتماع البيانات المالية للشركة عن الفترة من كانون الثاني/يناير الماضي إلى حزيران/يونيو 2001 وتقرير النشاط الاستثماري لتلك الفترة.
يذكر ان ابيكورب هي شركة منبثقة عن منظمة الاقطار العربية المصدرة للبترول "اوابك" ويساهم في راسمالها البالغ 460 مليون دولار عشر دول عربية أعضاء في "اوابك" وتعد دولة الكويت من اكبر المساهمين فيها.
ويتوزع رأسمال الشركة التي تأسست في تشرين الثاني/نوفمبر 1975 بنسبة 17 بالمئة لكل من السعودية ودولة الكويت والامارات العربية المتحدة كاكبر المساهمين و 15 بالمئة لليبيا و10 بالمئة لكل من قطر والعراق و 5 بالمئة للجزائر و3 بالمئة لكل من سوريا ومصر والبحرين--(البوابة)