مجلس إدارة ''ابيكورب'' يجتمع في السعودية ‏

تاريخ النشر: 03 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يعقد مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمارات ‏البترولية "ابيكورب" اجتماعه الثالث للعام الحالي غدا في مقر الشركة بمدينة الخبر ‏شرق السعودية.‏ ‏  

وقال بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم ان الاجتماع الذي يترأسه ممثل السعودية عبدالله الزيد بحضور ممثلي حكومات ‏ ‏الدول الاعضاء بالشركة سيناقش العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال وفي ‏مقدمتها التقرير السنوي لمساهمات ابيكورب خلال عام 2000 والتقارير الدورية ‏ ‏لنشاطات الشركة.‏ ‏ واضاف البيان ان الاجتماع سيبحث تمويل المشروعات البترولية والبتروكيماوية في ‏العالم العربي وتمويل تجارة صادرات النفط العربي التي تضطلع ابيكورب بترتيب ‏ ‏القروض الخاصة بها مع عدد من المصارف الاقليمية والعالمية.‏ ‏  

ويستعرض الاجتماع البيانات المالية للشركة عن الفترة من كانون الثاني/يناير الماضي إلى ‏‏حزيران/يونيو 2001 وتقرير النشاط الاستثماري لتلك الفترة.‏ ‏  

يذكر ان ابيكورب هي شركة منبثقة عن منظمة الاقطار العربية المصدرة للبترول ‏"اوابك" ويساهم في راسمالها البالغ 460 مليون دولار عشر دول عربية أعضاء في "اوابك" وتعد دولة الكويت من اكبر المساهمين فيها.‏ ‏  

ويتوزع رأسمال الشركة التي تأسست في تشرين الثاني/نوفمبر 1975 بنسبة 17 بالمئة لكل من ‏ ‏السعودية ودولة الكويت والامارات العربية المتحدة كاكبر المساهمين و 15 بالمئة ‏ ‏لليبيا و10 بالمئة لكل من قطر والعراق و 5 بالمئة للجزائر و3 بالمئة لكل من سوريا ‏ومصر والبحرين--(البوابة)‏