أجاز مجلس الإفتاء في الأردن التبرع والتصدق بالاموال لمكافحة مرض السكري وعلاج المصابين به من الفقراء، كما اجاز المجلس دفع اموال الزكاة لهذا الهدف.
وجاء في الفتوى انه لما كان مرض السكري من الامراض الخطيرة التي تعصف بصحة الانسان ويؤدى الى امراض اخرى شديدة حيث تشير السجلات الطبية الى وجود ارتفاع في اعداد المصابين بمرض السكري فان الواجب يحتم على افراد المجتمع التعاون لمكافحة هذا المرض الخطير.
يذكران مرض السكري في الاردن وبقية الدول العربية والاسلامية في ارتفاع مستمر وان نسبة المرض زادت عن 25 بالمئة من اعداد السكان الامر الذي يستدعى التعاون بين كافة فئات المجتمع لمعالجة مرض السكري وخاصة الفقراء المصابين.
