أعلن وزير البترول المصري سامح فهمي أن مصر اتفقت مع السعودية على بدء إنشاء أكبر مجمع للبتروكيماويات بمنطقة خليج السويس تقدر تكلفته بمليار دولار.
ونقلت جريدة "الشرق الأوسط" اليوم الجمعة عن الوزير قوله "انه تم الاتفاق على عدة اجتماعات مشتركة بين مجموعات عمل من الخبراء المصريين ونظرائهم بالسعودية للاتفاق على بدء الخطوات التنفيذية للمشروع".
وأشار الوزير إلى أن مشروعات تحويل الغاز إلى سوائل أو بتروكيماويات تشهد تقدما ملحوظا وأن هناك ترحيبا دوليا لتنفيذ هذه المشروعات التي من شأنها العمل على تحسين ميزان المدفوعات البترولي وزيادة القيمة المضافة للاقتصاد القومي.
وأضافت الصحيفة أن وزارة البترول المصرية أعلنت سابقا انه سيتم بحث الخطوات التنفيذية لإقامة مشروع كويتي ـ مصري مشترك لإنتاج الأنابيب لنقل المنتجات البترولية والغاز الطبيعي لتوفير احتياجات السوق المصري الذي يعد سوقا جيدا يتميز بشبكة أنابيب طولها 7000 كيلومتر تحتاج إلى تجديد سنوي – (البوابة)
