محادثات بين الاتحاد الاوروبي و جورجيا

تاريخ النشر: 02 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت مصادر المجلس الوزاري الاوربي ان منسق السياسة الخارجية الاوربية اجري محادثات اليوم في بروكسل مع رئيسة جورجيا  

المعينة نينو بورجندازة0 وقالت نفس المصادر ان هذا اللقاء و هو الاول من نوعه علي هذا المستوي بين جورجيا والاتحاد الاوربي منذ الاطاحة بالرئيس السابق ادوارد شفرنازدة كرس لتقيم الوضع داخل جورجيا من مختلف جوانبه وتحيدا عملية الاعاده للانتخابات  

الرئاسية المقبلة خلال اسابيع من الان0 وقرر الاتحاد الاوربي علي هامش هذه المحادثات تكريس مبالغ مالية وقدرات فنية وسوقية  

لتمكين جورجيا من تنظيم هذا الاقتراع كما اكد سولانا في ختام لقائه مع رئيسة جورجيا علي اهتمام الاتحاد الاوربي بما يجري في  

جورجيا وفي مجمل منطقة القوقاز حاليا 0 وتخشى الدوائر الاتحادية في بروكسل من حصول مضاعفات سلبية في جورجيا بسبب وجود مؤشرات انفصالية واضحة في عدد من مناطقها وخاصة تلك الوثيقة الارتباط مع روسيا