محادثات هاتفية سعودية-مصرية بشأن القمة العربية

تاريخ النشر: 07 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن ولي العهد السعودي الأمير عبدالله بن عبد العزيز أجرى محادثات هاتفية مع الرئيس المصري حسني مبارك تناولت القمة العربية التي اقترح هذا الأخير عقدها في 21 و22 تشرين الأول/أكتوبر في القاهرة. 

وأوضحت الوكالة أن الأمير عبد الله تلقى اتصالا من الرئيس مبارك "تم خلاله التشاور حول مؤتمر القمة العربية المقترح عقده قريبا" لتدارس الوضع في الأراضي الفلسطينية. 

واضاف المصدر ذاته أن الأمير عبدالله والرئيس مبارك تطرقا أيضا إلى "الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة جراء الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الشعب الفلسطيني والتي تلت الممارسات الاستفزازية الإسرائيلية في القدس الشريف" في إشارة إلى زيارة زعيم اليمين الإسرائيلي ارييل شارون للحرم القدسي في 28 أيلول/سبتمبر الماضي. 

وأدت المواجهات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي التي تلت هذه الزيارة الى سقوط 86 قتيلا غالبيتهم العظمى من الفلسطينيين. 

ومن المقرر عقد اجتماع لوزراء خارجية جامعة الدول العربية في 19 و20 من الشهر الحالي في القاهرة تحضيرا للقمة العربية. 

وقال مسؤول سعودي في الرياض لوكالة فرانس برس الخميس أن السعودية تؤيد عقد "قمة عربية عاجلة تخصص للبحث في الأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية فقط"، كما تؤيد عقد قمة عربية عادية لبحث مجمل الأوضاع العربية—(أ.ف.ب)