قرر عبدالرحيم شحاتة محافظ القاهرة تشكيل لجنة برئاسة اللواء محمود ياسين نائب المحافظ للمنطقة الغربية للإشراف على نقل رفات الموتى بمدافن محور شمال الجمالية إلى منطقة المقابر بمدينة 15 مايو تمهيدا لافتتاح المحور الموازي لنفقي الأزهر في أكتوبر/تشرين الأول القادم.
وقالت جريدة "المساء" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء إن اللجنة تضم وكيلي وزارتي الصحة والأوقاف ورئيس حي وسط القاهرة.
أكد المحافظ في اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة أنه سيتم إنذار أصحاب هذه المقابر بضرورة نقل رفات موتاهم خلال أسبوع وفي حالة عدم التنفيذ سوف تتولى اللجنة هذه المهمة، مشيرا إلى أنه تم تخصيص مقابر بديلة بـ 15 مايو ويمكن التقدم لإدارة الجبانات بالمحافظة لاستلامها فورا.
ونسبت الصحيفة إلى المحافظ قوله إنه تم تخصيص حوالي 50 شقة بالنهضة والسلام للمقيمين بالجزء المقرر إزالته بمقابر شمال الجمالية رغم عدم أحقيتهم في أي وحدات سكنية إلا أن الضرورة الإنسانية تتطلب ذلك – (البوابة)
