محطة "سي.ان.ان" تثير غضب اليهود الأميركيين

تاريخ النشر: 05 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أثارت محطة التلفزيون الاميركية "سي.ان.ان" مساء الجمعة مجددا غضب الجالية اليهودية الاميركية بمنحها مدينة القدس وضعا خاصا في موقعها على شبكة الانترنت. 

واضاف قسم الأحوال الجوية في المحطة نجمة إلى جانب اسم المدينة في موقع المحطة على الانترنت موضحا أن "وضع مدينة القدس يشكل القضية الأكثر جدلا في مفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين" مشيرا إلى إن "القادة العرب والفلسطينيين يعتبرون جزءا من القدس عاصمة للدولة الفلسطينية المقبلة". 

وقد اعتبر المؤتمر الأميركي اليهودي الجمعة أن شبكة سي.ان.ان. أعطت حكما سياسيا "مجانيا" حول القدس وطلب سحب النجمة المضافة إلى الموقع. 

واضاف المؤتمر في بيان "لم يقدم اي منافس لشبكة سي.ان.ان حكما من هذا النوع في خدماته عن الأحوال الجوية، كما أن سي.ان.ان لم تفعل ذلك مع اي منطقة أخرى متنازع عليها". 

وكان المدير التنفيذي للمؤتمر اليهودي الأميركي فيل بوم احتج لان "سي.ان.ان" سحبت القدس من لائحة المدن الإسرائيلية في خدماتها للأحوال الجوية. وقد أعيد إدخال اسم المدينة مجددا في اللائحة بعد ذلك. 

وقال فيل بوم في رسالة وجهها لرئاسة الشبكة "بالنجمة أو من دونها، ومهما كانت آراء الذين يعدون خدمات الأحوال الجوية في سي.ان.ان، فان القدس عاصمة إسرائيل فعلا وستبقى كذلك"—(أ.ف.ب)