محكمة الاستئناف الكويتية تبرئ 4 فلبينيين حكم عليهم في قضية قتل كندي

تاريخ النشر: 27 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

برات محكمة الاستئناف الكويتية لليوم الاحد اربعة فيليبينيين حكم على احدهم بالسجن مدى الحياة في قضية قتل كندي في تشرين الاول/اكتوبر 2001 في الكويت. 

واعلن المحامي عبد المجيد خريبات ان تيدي تومارو المحكوم عليه في ايار/مايو بالسجن مدى الحياة لادانته بقتل لوك ايتييه، اعلنت براءته. 

كما تمت تبرئة ارملة ايتييه ماري جان بيتوس التي حكم عليها بثلاث سنوات سجنا لتزوير شهادتها. وتمت تبرئة نوراسا طالب اسيك ولورداس فيراي ايضا. 

وكان حكم على نوراسا في ايار/مايو بالسجن خمس سنوات لادانتهما بالزنا وحيازة اسلحة بشكل غير شرعي في حين حكم على فيراي بالسجن ثلاثة اشهر لعدم قيامه بالابلاغ عن الجريمة.  

وقال خريبات "لقد اخذ العدل مجراه" مضيفا انه سيتم اطلاق سراحهم "اليوم". 

واضاف ان الحكم اعلن قبل ظهر اليوم في غياب المتهمين. 

وكانت محكمة الجنايات اخلت في ايار/مايو سبيل فليبينيين اثنين هما روزاليا تيسورو بايكليغ وجيمي بينواي في القضية ذاتها. 

وكان اتييه قتل واصيبت زوجته بجروح بالغة بينما كانا في منطقة مكتظة للتسوق في جنوب مدينة الكويت في العاشر من تشرين الاول/اكتوبر 2001. 

وكان الزوجان اعتنقا الاسلام. 

واثار مقتل اتييه مخاوف لدى الاجانب في الكويت من ان يكونوا هدفا لاعمال عدائية اثر بدء الحرب على الارهاب في افغانستان في 7 تشرين الاول/اكتوبر 2001.—(البوابة)—(مصادر متعددة)