محكمة كويتية تحكم بالحبس خمس سنوات على شبكة ارهابية

تاريخ النشر: 03 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قضت محكمة كويتية اليوم بالحبس خمس سنوات على اربعة متهمين بتشكيل خلية ارهابية وانشاء معسرات تدريب في اليمن وتنفيذ عمليات تخريبية في الكويت.  

قالت وكالة الانباء الكويتية ان الدائرة الجزائية الثالثة بالمحكمة الكلية برئاسة المستشار عبدالرحمن الدارمي اليوم اصدرت حكما بالحبس لمدة خمس سنوات مع النفاذ على اربعة كويتيين كانت النيابة العامة قد وجهت لهم عدة تهم تمس امن ‏ ‏البلاد.‏ ‏  

وجاء في منطوق الحكم الذي اصدرته المحكمة " الحبس خمس سنوات لكل من المتهمين ‏ ‏الاربعة وهم محسن الفضلي وعادل ب ومحمد م ومقبول م لادانتهم بتهمة من التهم الموجهة ‏ ‏اليهم وبرأتهم من تهمتين اخريين".‏ ‏ وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين الاربعة تهما تتعلق " بتمويل انشاء ‏ ‏معسكرات تدريبية فى اليمن والانخراط في جيش دولة فى حالة حرب مع دولة اخرى ‏ ‏والقيام باعمال من شأنها ان تسىء للعلاقات بين دولة الكويت ودولة اخرى . 

كان الفضلي ورفاقه قد اعتقلوا في تشرين الاول/اكتوبر الماضي. 

وترددت معلومات عن ان الفضلي يعتبر من ابرز قيادات شبكة القاعدة في منطقة الخليج. 

كانت صحيفة "التايمز" البريطانية قالت في عددها بتاريخ 19 تشرين الثاني / نوفمبر ان وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية "سي آي اية" تستجوب الفضلي الذي ابلغ الى المحققين الاميركيين ان اعضاء بارزين في الجيش الكويتي ساعدوه في التخطيط للهجوم على ناقلة النفط الفرنسية "ليمبور" قبالة الساحل اليمني.  

وقالت ان الـ"سي آي أي" تأمل في ان يكشف الفضلي الذي قيل انه خبير كومبيوتر خطط لتفجير فندق يرتاده العسكريون الاميركيون في اليمن، هجمات اخرى كان مقرراً القيام بها، وان تكون لديه معلومات عن مكان اختباء زعيم "القاعدة"—(البوابة)—(مصادر متعددة)