محكمة مصرية ترفض تأجيل جلسة محاكمة 52 شاذا

تاريخ النشر: 14 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

رفضت محكمة مصرية طلب محامين ترافعوا للدفاع عن عدد من الشواذ تأجيل الجلسة التي أقرت يوم الخميس القادم وأصرت على عقدها في موعدها المحدد. 

وتذرع فريق الدفاع عند طلبه للتأجيل برغبته بالاطلاع على ملفات التحقيقات التي أجريت مع المتهمين. 

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد أحالت 52 شابا إلى محكمة جنح أمن الدولة، ووجهت إليهم أيضا تهمة "استغلال الدين الإسلامي للترويج لأفكار متطرفة وتأويل الآيات القرآنية تأويلا فاسدا والتعريض بالأديان السماوية وأحد الأنبياء (لوط) وارتكاب أفعال منافية للآداب ناسبين إياها للدين".  

وكان رجال المباحث دخلوا إلى مرقص السفينة "متنكرين" لمراقبة الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 23 و25 عاما وكانوا "يحتفلون بزواج اثنين منهم"، وعثروا أيضا على "أفلام فيديو تظهرهم عراة وهم يمارسون شذوذهم وعلى عقود زواج بين الرجال".  

ويؤمن هؤلاء بفكرة "الاندماج فيما بينهم ويعددون مساوئ الإناث"، معربين عن اعتقادهم أن "المرأة خلقت للإنجاب فقط".  

وذكرت الصحف المصرية أن الشبان "يشكلون تنظيما يدعو لممارسة الرذيلة عبر شبكة الإنترنت كما يعتبرون أنفسهم من قوم لوط ويؤكدون أن الشاعر العباسي أبو نواس هو نبيهم".  

وأضافت أن الشرطة أفرجت عن خمسة أجانب، لم تحدد هوياتهم، كانوا برفقة الشبان أثناء توقيفهم، واعتبرتهم شهودا – (البوابة) -- (مصادر متعددة)