محكمة يمنية تقضي بحبس ثلاثة من عناصر جيش ابين

تاريخ النشر: 18 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قضت محكمة يمنية بسجن ثلاثة اشخاص ينتمون الى منظمة جيش عدن ـ ابين الاسلامي بتهمة سرقة سيارة وبيعها وتوظيف ثمنها في اعمال تخريبية في محافظة ابين. 

واصدرت محكمة ابتدائية في مدينة زنجبار احكامها بالسجن بين 5 و10 اعوام بحق علي امشوبية ومحمد البخيتي ومصطفى شاهر. وحكم على الاول في هذه القضية لمدة عشرة اعوام، فيما قضت المحكمة بسجن المتهمين الثاني والثالث خمسة اعوام لكل منهما. 

وكان الاشخاص الثلاثة قد اعتقلوا في هذه المحافظة بعد ان قاموا بالسطو والنهب للسيارة التابعة للمشروعات الزراعية في المرتفعات الوسطى ومن ثم التصرف فيها بيعا وتوظيف ثمنها لتنفيذ اعمال تخريبية في محافظة ابين. 

يذكر ان مديرية موديا في هذه المحافظة شهدت واقعة الاختطاف الشهيرة لفوج من السياح الغربيين في كانون الاول/ ديسمبر عام 1998 وهو ما دفع السلطات الى التدخل المسلح لانقاذ الرهائن من سيطرة جيش عدن ـ ابين الاسلامي المحظور، الامر الذي نجم عن مقتل 4 من السياح الغربيين 3 من بريطانيا والرابع من استراليا، فيما تمكنت قوات الامن والجيش من القبض على زعيم جيش عدن ـ ابين زين العابدين ابو بكر المحضار الذي عوقب بحكم الاعدام فيما بعد—(البوابة)—(مصادر متعددة)