محمد بن راشد يستقبل السفير البريطاني ورئيس مؤسسة نفطية أمريكية

تاريخ النشر: 26 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

استقبل الفريق أول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع بمكتبه بديوان حاكم دبي يوم أمس الثلاثاء باتريك مايكل نيكسون السفير البريطاني لدى الدولة يرافقه سايمون بول كوليس القنصل العام البريطاني بدبي. 

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية انه جرى خلال اللقاء تبادل الحديث حول العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في شتى المجالات. 

كما استعرض الشيخ محمد والسفير البريطاني الوضع الراهن في المنطقة في ضوء التطورات المتسارعة التي تعيشها حالياً. 

كما استقبل الشيخ محمد بمكتبه بديوان حاكم دبي صباح أمس الدكتور راى ايرانى رئيس مؤسسة اوكسيدنتال الأمريكية للبترول ورئيس مجلس أمناء جامعة ساوثرن كاليفورنيا.  

وتم خلال اللقاء استعراض أنشطة اوكسيدنتال في دولة الإمارات والمنطقة والتي تدير عددا من المشاريع الاستثمارية في مجال النفط والغاز في عدد من دول المنطقة والشرق الأوسط.  

واعرب الدكتور إيراني عن ثقة شركته التي يرأس مجلس إدارتها بأن مكانتها ستتعزز في المنطقة وستزيد من حجم أنشطتها واستثماراتها في ضوء افتتاح مركزها الإقليمي بدبي الذي تعتبره الشركة نقطة تحول في إدارة عملياتها الإنتاجية والاستثمارية نظرا للموقع التجاري والجغرافي الذي تتميز به دولة الإمارات ناهيك عن الامتيازات والتسهيلات الفريدة التي توفرها مدينة دبي بكافة أجهزتها للمستثمرين وللشركات التي تؤم المنطقة بحثا عن الاستثمار والاستقرار.  

من جهته رحب ولي عهد دبي وزير الدفاع بقدوم الشركات العالمية إلى دولة الإمارات واتخاذ دبي مركزا إقليميا لها في المنطقة، مؤكدا ان الشركات ورجال الأعمال محل ترحيب من قبل كافة الجهات المعنية بتوفير التسهيلات اللازمة التي تشجع المستثمرين الباحثين عن الامن والامان بالقدوم الى دولة الإمارات – (البوابة)