أكد محمود عباس (أبو مازن) أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأحد أن المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية ستستأنف الليلة في المنطقة.
وقال عباس لاذاعة صوت فلسطين "أن المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية ستستأنف الليلة في المنطقة برئاسة صائب عريقات عن الجانب الفلسطيني".
وكان مصدر فلسطيني رفيع المستوى قال اليوم ان المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية ستستأنف اليوم الأحد أو غدا الاثنين في المنطقة.
وفي القدس تعذر على أي مسؤول إسرائيلي تأكيد استئناف المفاوضات.
وكان الناطق باسم وزارة الخارجية نعوم كاتس قال قبلا لوكالة فرانس برس "لا اتصالات مقررة اليوم (الأحد) بين المفاوضين الإسرائيليين والفلسطينيين".
واضاف "لا نزال على مواقفنا وننتظر التطورات لكن لم يحصل اي تقدم بارز في نيويورك" في إشارة إلى المفاوضات غير المباشرة التي يجريها منذ الخميس الإسرائيليون والفلسطينيون برعاية الولايات المتحدة.
وكان الفلسطينيون والإسرائيليون عاودوا الخميس مفاوضاتهم مع الأميركيين بشكل منفصل في نيويورك في محاولة لاعادة إطلاق عملية السلام التي توقفت بعد فشل قمة كامب ديفيد الأخيرة (11-25 تموز/يوليو).
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس قال الناطق باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي ديفيد بيكر أن "مواصلة عملية السلام يبقى الهم الأكبر لرئيس الوزراء ايهود باراك".
وأوضح أن "الاتصالات مستمرة مع الفلسطينيين وباراك يريد التوصل معهم الى اتفاق يضع حدا للنزاع لكن لا يزال ينتظر من ياسر عرفات (الرئيس الفلسطيني) ان يبدي مرونة"—(أ.ف.ب)
