مدرستان اميركيتان في الكويت تغلقان ابوابهما

تاريخ النشر: 03 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قررت مدرستان اميركيتان في الكويت اغلاق ابوابهما حتى 22 آذار/مارس المقبل، وذلك في وقت تتصاعد فيه التوقعات بقرب شن الولايات المتحدة عملا عسكريا ضد العراق انطلاقا من اراضي الكويت. 

واعلن مصدر دبلوماسي في الكويت ان المدرسة الاميركية (اميركان سكول اوف كويت) والمدرسة الدولية الاميركية (اميركان انترناشيونال سكول) سيغلقان ابوابهما مع بداية عطلة عيد الاضحى وحتى 22 آذار/مارس القادم، وذلك "لدواع امنية". 

وتتابع باقي المدارس الاميركية اضافة الى المدارس البريطانية برامجها العادية وتتوقف الدراسة فيها لمناسبة عيد الاضحى وعيد الكويت الوطني (التحرير). 

ونصحت السفارة الاميركية الجمعة الرعايا الاميركيين بمغادرة الكويت المجاورة للعراق والتي كان جرى احتلالها من قبل الجيش العراقي من آب/اغسطس 1990 الى شباط/فبراير 1991. وقالت السفارة انه تم السماح للعناصر الذين لا يعتبر وجودهم ضروريا في السفارة واسرهم بالمغادرة. 

وتشير هذه الاجراءات الى تزايد قلق الولايات المتحدة بشأن الامن في الخليج بسبب احتمال شن الحرب على العراق وسلسلة الهجمات التي استهدفت الاميركيين في الكويت. وقتل اميركيان احدهما عسكري في سلسلة هجمات شهدتها الكويت منذ تشرين الاول/اكتوبر الماضي. وشددت الكويت منذ الثلاثاء اجراءاتها الامنية لمنع هجمات ارهابية محتملة. 

ويوجد في الكويت 35 الف عسكري اميركي اضافة الى ثمانية الاف مدني ينتظر ان ينضم اليهم "80 الف جندي اخرين بحلول منتصف شباط/فبراير مع نهاية عملية الانتشار" بحسب وزارة الداخلية الكويتية.—(البوابة)—(مصادر متعددة)