مسؤول حكومي: لن نسمح لصدام بدخول ايران

تاريخ النشر: 23 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن الناطق باسم الحكومة الايرانية عبد الله رمضان زاده ان ايران لن تسمح للرئيس العراقي صدام حسين بدخول اراضيها في حالة اندلاع الحرب.  

واوضح في تصريح نشر اليوم ان الحكومة الايرانية لم تبحث في اجتماعها الأخير موضوع السماح للمسؤولين العراقيين بدخول اراضيها في حالة اندلاع الحرب المحتملة لكن ايران لن تسمح للرئيس العراقي صدام بدخول اراضيها.  

واضاف رمضان زاده انه لم يتحدد بعد موعد دقيق لزيارة وزير الخارجية العراقي ناجى صبري الى طهران وفى حالة اتفاق البلدين فسيتم الاعلان عن ذلك.  

واشار الناطق باسم الحكومة الايرانية الى ان بلاده تواصل مشاوراتها مع العديد من دول العالم بشان القضية العراقية والتطورات الاقليمية.  

وقال ان ايران تحترم أي قرار يتخذه الشعب العراقي بشكل حر وبدون ممارسة ضغوط خارجية عليه ولا يحق لاية جهة التدخل في الشؤون الداخلية العراقية—(البوابة)