مسلح مجهول يضرم النار في مطعم لسلسلة مكدونالدز في السعودية

تاريخ النشر: 20 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت الشرطة السعودية ان مسلحا مجهولا اقتحم الاربعاء مطعما تابعا لسلسلة "ماكدونالدز" في محافظة الخرج (جنوب)، واضرم النار فيه قبل ان يلوذ بالفرار. 

ولم يسفر الحريق سوى عن اضرار مادية. 

وقال قائد شرطة منطقة الرياض في تصريح اوردته وكالة الانباء السعودية ان شخصا مجهول الهوية قام صباح الاربعاء "باشهار السلاح من نوع مسدس على العامل الموجود فى مطعم ماكدونالدز فى محافظة الخرج واشعال النار فى المطعم". 

واكد المسؤول الامني ان الحريق لم يتسبب الا في وقوع اضرار مادية بالمطعم، مشيرا الى ان السلطات ما زالت تبحث عن المشتبه. 

وتضم محافظة الخرج التي تقع على بعد 80 كيلومترا جنوب الرياض، قاعدة عسكرية للجنود الاميركيين. 

وفي ما لا تزال دوافع منفذ هذا الاعتداء مجهولة، الا انه ياتي في وقت تصاعدت فيه المشاعر المعادية للولايات المتحدة في السعودية بسبب ما يعتبر انحيازا اميركيا لاسرائيل وانتقاد وسائل الاعلام الاميركية للمملكة.  

جدير بالذكر ان الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودي كان اعلن في تصريحات لصحيفة محلية ان السلطات تحتجز اكثر من 100 سعودي تشتبه بصلاتهم مع تنظيم "القاعدة".  

واوضح الوزير في تصريحاته لصحيفة "الاقتصادية" ان هؤلاء اعتقلوا بعد عودتهم من افغانستان.  

وقال الامير نايف ان 700 سعودي استجوبوا في هذه القضية ونفى تقارير ذكرت ان العدد اكبر من ذلك بكثير. 

وكانت الرياض اعلنت الاثنين انها اعتقلت احد انصار القاعدة بعد اشتباك معه في احد ضواحي الرياض، ونفت في الوقت نفسه معلومات للمعارضة السعودية كانت اشارت الى ان ثمانية من رجال الامن السعوديين اصيبوا خلال الاشتباك الذي وقع مع مجموعة من مؤيدي القاعدة وليس فردا واحدا.—(البوابة)