مشرف سيسلم سلطاته الى رئيس وزراء خلال 48 ساعة

تاريخ النشر: 20 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد الرئيس الباكستاني الجنرال برويز مشرف في خطاب بثه التلفزيون الباكستاني الاربعاء انه سيسلم السلطة الى رئيس وزراء مدني "في غضون يوم او يومين". 

ووصل مشرف الى السلطة عبر انقلاب لم تتخلله اراقة دماء في تشرين الاول/اكتوبر 1999 ومن ثم نصب نفسه رئيسا في حزيران/يونيو 2001.  

وقال مشرف "في غضون يوم او يومين سأفي بوعدي واسلم مسؤولياتي الى رئيس الوزراء". 

واضاف مشرف وهو ايضا قائد القوات المسلحة انه "سيواصل القيام بدوره من اجل حماية باكستان وتحديثها". 

واقسم مشرف السبت الماضي اليمين الدستورية رئيسا لباكستان لفترة جديدة تستمر خمسة اعوام.  

وقد تم التجديد للجنرال مشرف لولاية جديدة من خمس سنوات بنتيجة استفتاء حصل خلاله على تأييد 8،42 مليون ناخب من اصل 9،43 مليون ادلوا باصواتهم في 30 نيسان/ابريل الماضي.  

واصبح مشرف بذلك الرئيس الدستوري التاسع لباكستان والزعيم العسكري الرابع في البلاد. فمنذ استقلال باكستان قبل 55 عاما حكم الجنرالات البلاد على مدى 27 عاما—(البوابة)—(مصادر متعددة)