استبعد الرئيس الباكستاني برويز مشرف إحراز أي تقدم في مباحثات بلاده مع الهند إذا لم يتم حسم الخلاف بشأن إقليم كشمير المتنازع عليه. وقال مشرف في خطاب ألقاه أمام المجلس التشريعي في الجزء الباكستاني من كشمير إنه سيلتقي برئيس الوزراء الهندي أتال بيهاري فاجبايي في 19 سبتمبر/أيلول المقبل في الولايات المتحدة لاستئناف المحادثات بينهما بشأن الإقليم.
وأضاف أن اللقاء سيتطرق لجميع جوانب الخلاف مع الهند, "إلا أن الخلاف بشأن كشمير سيكون محور الاجتماع". وأكد في حديثه أمام المجلس أن الطرفين سواء التقيا "في نيويورك أو في آغرا أو في إسلام آباد" سوف لن ينجحا في إحراز تقدم في المباحثات بينهما ما لم يتم التوصل إلى تسوية بشأن المسألة الكشميرية.
وكانت الحكومة الباكستانية قد صرحت في وقت سابق من الشهر الحالي بأنه ليس من المستبعد عقد مثل هذا اللقاء بين الزعيمين على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول/سبتمبر المقبل.
