تم الاتفاق في اجتماع عقد في مقر الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية أكديما في عمان، على إنشاء مشروع لإنتاج الأدوية البيطرية في السودان.
وتقرر دعم المشروع الذي شارك فيه ممثلون عن الشركة العربية لتنمية الثروة الحيوانية، والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، والشركة العربية للاستثمار، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار، وأطراف سودانية، على اتخاذ الإجراءات والترتيبات لإجراء الدراسات التكميلية اللازمة قبل نهاية عام 2001 تمهيداً للشروع في تنفيذ المشروع مع بداية العام القادم.
وقالت صحيفة "الراية" القطرية أن حجم الثروة الحيوانية في السودان تزيد عن 160 مليون رأس تمثل الأبقار وأغنام الضان 20% و 25% منها على التوالي، وتقدر احتياجاتها السنوية من الأدوية البيطرية بما يزيد على مائة مليون دولار – (البوابة)