مصرع 16 فلبينيا على الاقل بانفجارين في مطار بروسبيرو

تاريخ النشر: 04 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ادى انفجار قنبلة اليوم في مطار دافاو كبرى مدن جنوب الفيليبين الى سقوط 16 قتيلا على الاقل واكثر من 20 جريحا، وفق ما اعلنت شبكة تلفزيونية نقلا عن مسؤولين. واوضحت شبكة جي ام ايه ان ثمة اطفالا بين القتلى الذين نقلوا الى المركز الطبي البلدي. 

 

واوردت وسائل اعلام محلية عن مسؤولين آخرين ان عشرين شخصا على الاقل اصيبوا بجروح من جراء الانفجار الذي حصل في وقت كانت مجموعة من المسافرين واقفة في صف انتظار في قاعة المسافرين للصعود في طائرتين الى مانيلا، بحسب ما نقلت وسائل اعلام محلية عن مسؤولين اخرين. وكان نائب دافاو بروسبيرو نوراليس افاد في وقت سابق عن سقوط عشرة قتلى، في حين اعلن تيري لابادو المسؤول في النقل الجوي في دافاو ان "العديد من الاشخاص قتلوا او جرحوا". 

 

وحصل الانفجار وفق المعلومات الاولىقرب محطة وصول الركاب. من جهته، اكد قائد القوات المسلحة في جنوب الفيليبين الجنرال نارسيسو ابايا ان الانفجار اسفر عن "العديد من الضحايا". وقال الجنرال ان "القنبلة انفجرت في جوار منطقة قاعة المسافرين ، وليس داخل مبنى المطار". واضاف "ليس لدينا عدد محدد للضحايا، كما اننا لا نعرف نوع المتفجرات التي استخدمت". 

 

وقال رئيس شرطة دافاو سامويل يوردان ان الحصيلة فادحة، مشيرا الى ان الاعتداء اثار الذعر في المدينة. وتنشط في جنوب الفيليبين حيث اقلية مسلمة مهمة، مجموعات انفصالية مسلحة وعصابات اسلامية. وغالبا ما تشهد هذه المنطقة عمليات خطف واعتداءات ومواجهات مع القوات المسلحة. واتهم انفصاليو جبهة التحرير الاسلامية (مورو) الشهر الماضي بتدبير اعتداء بالسيارة المفخخة حصل قرب مطار كوتاباتو في جنوب الفيليبين وادى الى سقوط قتيل وستة جرحى.