أكدت مصر اليوم الأحد ان الهدف الرئيسي من القمة حول الشرق الأوسط غدا الاثنين يجب ان يكون فرض سحب القوات الإسرائيلية من المناطق الفلسطينية حيث انتشرت في الأسبوعين الأخيرين نتيجة أعمال العنف.
وأعلن وزير الخارجية المصري عمرو موسى للصحافيين ان الرئيس المصري حسني مبارك أصر على هذا الانسحاب خلال لقاء مع الأمين العام للأمم المتحدة كوفي انان يرمي إلى التحضير لقمة الاثنين.
وقال موسى "مجرد نشر الجيش الإسرائيلي في هذه المناطق يشكل انتهاكا صارخا لجميع الاتفاقات المبرمة في السنوات الأخيرة".
ومضى يقول "هذا الأمر مهم جدا لخفض حدة التوتر. انه هدف المؤتمر" الذي سيشارك فيه الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ورئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك والرئيس الأميركي بيل كلينتون ومبارك.
واضاف ان "الوضع خطير للغاية ومتوتر جدا في الأراضي المحتلة"—(ا.ف.ب)