أمرت نيابة امن الدولة المصرية بحبس 6 متهمين لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة معهم بتهمة الانضمام إلى تنظيم سري يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، وهذا التنظيم هو القاعدة الذي يتزعمه المنشق السعودي أسامة بن لادن.
وكان هؤلاء قد عادوا إلى مصر قبل شهر قادمين من الشيشان حيث شاركوا في القتال ضد القوات الروسية وفور وصولهم ألقت أجهزة الأمن القبض عليهم.
وكشفت التحقيقات أن المتهمين الستة سافروا قبل سنوات عدة إلى إحدى الدول العربية وتوجهوا منها إلى افغانستان حيث تلقوا تدريبات عسكرية مكثفة في تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن، ثم انضموا بعد ذلك إلى المتطوعين المشاركين في القتال في الشيشان حتى عودتهم إلى مصر—(البوابة)—(مصادر متعددة)