كشف تقرير مجلس الذهب العالمي صدر يوم أمس الاثنين أن الطلب على الذهب في مصر حقق زيادة قياسية في الربع الثاني من العام الحالي حيث تجاوزت مبيعات مصر خلال هذه الفترة عن 33.6 طنا بزيادة قدرها 13 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وأعزت الأوساط الاقتصادية هذه الزيادة إلى نشاط الوضع القطاع السياحي خلال هذه الفترة بجانب استقرار سعر الجنيه المصري الذي حد من زيادة سعر الذهب، فضلا عن انتعاش مواسم شراء الذهب نتيجة للمناسبات الاجتماعية المختلفة.
وأشار تقرير مجلس الذهب العالمي إلى أن المنطقة بشكل عام تشهد إقبالا كبيرا على شراء الذهب خاصة في منطقة الخليج العربي حيث وصل متوسط الزيادة حوالي 10 % لتصبح 140 طنا خلال ستة أشهر.
سجلت الإمارات والبحرين، قطر، الكويت وعمان رقماً قياسياً كسر الأرقام السابقة في مبيعات الذهب في الربع الثاني من السنة بزيادة قدرها 8% عن الربع الثاني من العام السابق، لتبلغ 45.6 طناً، ويعود الفضل إلى الإمارات التي ارتفعت مبيعاتها بنسبة 13%.
أما دول الخليج الصغيرة فقد أظهرت صوراً متباينة بارتفاع 5% و11% في الكويت وعمان على الترتيب، مقابل انخفاض قدره 4% و 15% في البحرين وقطر على التوالي – (البوابة)
