أعلنت د. أمينة الجندي وزيرة التأمينات والشؤون الاجتماعية بأن اجتماعها مع د. حسين الجمال أمين الصندوق الاجتماعي ووفد الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، أسفر عن الاتفاق على تخصيص 50 مليون جنيه من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي لتمويل مشروعات الأسر المنتجة من خلال الصندوق الاجتماعي.
وقالت الجندي إن برامج الوزارة تهدف في مجملها إلى زيادة دخل الأسرة من خلال تأهيلها عبر برنامج خاص وإقراضها بما يلزمها من المال لكي تزيد من دخلها والتخلص من مشكلة البطالة التي عادة ما تكون وراء تفشي ظاهرة الفقر في النسيج الاجتماعي.
وأشادت الوزيرة ببرنامج الأسر المنتجة والتكوين المهني الذي وصل عدد المستفيدين منه 1.7 مليون أسرة، مشيرة إلى أن الوزارة تقوم حاليا بدراسة الخطة المستقبلية لتطوير 81 مركزا للتدريب على مستوى 27 مديرية وإمدادهم بالحرف الحديثة المتطورة لتدريب الشباب من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة الذين لم يتم تعيينهم وتأهيلهم لعمل مشروعات أسر منتجة بقروض ميسرة – (البوابة)