توصل عاطف عبيد رئيس مجلس الوزراء المصري خلال الاجتماع الذي عقده بمشاركة كبار المصدرين وشركات السياحة إلى آلية عمل تفتح المجال لهذين القطاعين للمساهمة في تنمية موارد النقد الأجنبي لدى الجهاز المصرفي.
وقال مصدر مسؤول بالبنك المركزي المصري بأنه تم الاتفاق مع جميع البنوك الوطنية والأجنبية العاملة في مصر على أسلوب زيادة وتنمية الموارد من النقد الأجنبي لديها.
ونقلت جريدة "الجمهورية" عن المصدر قوله إن البنك المركزي وضع قاعدة مصرفية وتعليمات صارمة في هذا الشأن تتمثل في ضرورة قيام جميع المصدرين وشركات السياحة ببيع حصيلتها من النقد الأجنبي سواء جاءت هذه الحصيلة من تصدير السلع أو الخدمات بشرط خاصة أن تكون قد سبق لها الحصول على تسهيلات أو قروض ائتمانية من البنوك سواء بالعملة المحلية أو الأجنبية – (البوابة)
