في خطوة مفاجئة لاحتواء التوتر الناشب في العلاقات المصرية الأميركية أعلن المستشار ماهر عبدالواحد النائب العام المصري عن استمرار التحقيقات في قضية مدير مركز ابن خلدون الدكتور سعد الدين إبراهيم نافيا أن تكون النيابة وجهت تهمة التخابر رسميا إلى المتهم أو حركت الدعوى الجنائية ضده.
ونقلت جريدة "البيان" الإماراتية اليوم الأربعاء عن النائب العام المصري قوله في مؤتمر صحفي عقده يوم أمس الثلاثاء "إن التحقيقات مازالت جارية للكشف عن الحقيقة في قضية سعد الدين إبراهيم المحبوس احتياطيا". وقال انه لا يمكن إسناد تهم بعينها قبل أن تتوافر الأدلة عليها وان من حق المتهم مواجهته بما توفر من معلومات وبيانات ومستندات ليتاح له تقديم اوجه دفاعه.
وأضاف النائب العام تعليقا على ما أذاعته بعض وسائل الأعلام من أن النيابة العامة أقامت الدعوى الجنائية ضد الدكتور سعد الدين إبراهيم بتهمة التخابر مع بعض الدول والجهات الأجنبية قائلا "إن النيابة العامة لم تنته بعد من تحقيقاتها وسوف تعلن في أسرع وقت ممكن ما تسفر عنه هذه التحقيقات – (البوابة)