مصر: سجن معلم مدرسة حذر السفير الاميركي من زيارة اسيوط

تاريخ النشر: 29 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قضت محكمة مصرية الاربعاء، بالسجن مدة سنة على مصري ادانته بتهمة "التخابر مع دولة اجنبية"، وذلك بعدما بعث رسالة الى مكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي أي" حذر فيها من مخاطر قال انها تحدق بالسفير الاميركي الذي كان يعتزم القيام بزيارة الى مدينة اسيوط (جنوب). 

وكان عصام حنا وهبة (42 عاما) وهو مدرس لغة انجليزية بعث رسالة بالبريد الاليكتروني الى مكتب التحقيقات الفدرالي قبيل زيارة السفير الامريكي ديفيد وولش لاسيوط محذرا فيها من الزيارة وقائلا انها تشكل خطرا على حياته. 

وقد أبلغت السلطات الاميركية أجهزة الامن المصرية بالرسالة فألقت القبض على المدرس الذي دافع عن نفسه قائلا ان السبب في استنتاجه ذلك هو اجراءات الامن المكثفة التي اتخذت قبيل الزيارة.  

ووجهت نيابة امن الدولة للمدرس تهمة التخابر مع دولة و"اذاعة اخبار كاذبة ومغرضة في الخارج من شأنها الاضرار بالمصالح القومية العليا للبلاد".—(البوابة)