قرر وزير التموين والتجارة الداخلية المصري حسن خضر إنشاء50 صومعة معدنية في مناقصة عالمية بنظام، B.O.O، حسبما ذكرت جريدة "الأهرام" المصرية في عددها الصادر اليوم الأحد.
جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقد بمقر وزارة التموين وضم كلا من حسن خضر وزير التموين والتجارة الداخلية وعلي الصعيدي وزير الكهرباء وسيد مشعل وزير الإنتاج الحربي.
ونقلت الصحيفة عن وزير التموين قوله بأن "المشروع يهدف إلى تقليل حجم الفاقد في تخزين الحبوب وبصفة خاصة القمح الذي ينتج منه رغيف الخبز حيث تبلغ الطاقة التخزينية الحالية3.9 مليون طن وتبلغ احتياجات البلاد12 مليون طن ونتيجة لذلك يبلغ حجم الفاقد ما نسبته 10% نتيجة التداول والتخزين في الوقت الراهن وهو ما سيوفره هذا المشروع".
وأضاف أن مجلس الوزراء وافق علي الدراسة الخاصة بالمشروع الذي يعتبر أحد الأبعاد الإستراتيجية التي أعدتها الوزارة مشيرا إلى أنه سيتم توفير الأرض التي ستقام عليها هذه الصوامع بقيمة رمزية بمعرفة المحافظات -- (البوابة)