مصر والأردن يشاركان بمؤتمر التجارة الدولية ودعوات كويتية بالمقاطعة

تاريخ النشر: 17 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد وزير الخارجية المصري أحمد ماهر ورئيس الوزراء الأردني علي أبو الراغب على مشاركة بلديهما في مؤتمر منظمة التجارة الدولية الذي تستضيفه الدوحة خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، فيما صدرت دعوات في الكويت لمقاطعة المؤتمر. 

وقالت صحيفة "الراية" إن "أبو الراغب" أكد على أنه سيحضر اجتماع الدوحة على الرغم من حضور إسرائيل، مشيرا إلى أن حضور الأردن لأعمال هذا المؤتمر يأتي كأحد أعضاء منظمة التجارة العالمية بغض النظر عن الدول الأخرى المشاركة. 

وقال أبو الراغب "إننا نذهب إلى الأمم المتحدة وإسرائيل هناك.. نذهب إلى مؤتمرات كثيرة وإسرائيل هناك.. لا شيء غريب في ذلك". 

وأضاف: بعض الدول العربية لديها أولوياتها الخاصة.. هذا شأنها ما إذا كانت ستحضر ولكننا سنذهب.  

وفي الكويت دعا جاسم الخرافي رئيس مجلس الأمة الكويتي الحكومة إلى مقاطعة مؤتمر الدوحة بسبب مشاركة إسرائيل. وقال إنه لم يبحث الأمر مع عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية والذي زار الكويت باعتبار أنه قرار -- (البوابة)