مصر: ‏488‏ مليون جنيه لمشروعات الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى

تاريخ النشر: 11 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن عبدالرحيم شحاتة محافظ القاهرة أنه تم تخصيص‏ 488‏ مليون جنيه ضمن الموازنة الاستثمارية للعام الحالي‏ 2002/2001‏ لصالح مشروعات الجهاز التنفيذي للصرف الصحي بإقليم القاهرة الكبرى بزيادة عن العام الماضي‏ 67‏ مليونا و‏684‏ ألف جنيه. 

وقالت صحيفة "الأهرام" المصرية إن شحاتة طلب سرعة استكمال مشروعات الصرف الصحي التي تتضمن إحلال وتجديد بعض المناطق القديمة ومد الخدمة إلى المناطق الجديدة لاستيعاب المياه الناتجة عن الصرف الصحي، ومن المستهدف أن يكون عام ‏2002‏ للوصول إلى نسبة تغطية مناطق العاصمة إلى ‏95%.‏ 

وأضافت قولها إن المحافظ طلب من محمد السعيد يوسف رئيس هيئة الصرف الصحي التركيز في المرحلة الحالية والمقبلة على الانتهاء من مشروعات الصرف بالمناطق العشوائية والتي تم اعتماد ‏12‏ مليون جنيه لصالح مشروعاتها‏ -- (البوابة)