مصور صحفي فلسطيني يتعرض للضرب الشديد

تاريخ النشر: 04 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفاد صحافي لوكالة فرانس برس ان مصورا صحافيا فلسطينيا تعرض للضرب الشديد صباح اليوم الأربعاء على أيدي عناصر من الشرطة الإسرائيلية بينما كان يصور مظاهرة فلسطينية في بلدة جبل المكبر الواقعة على الحدود البلدية لمدينة القدس. 

ويعمل المصور مع وكالة "زوم" للتصوير لحساب صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية وقام عناصر الشرطة بضربه بالهراوات بقسوة شديدة. 

وقام نحو 200 شاب فلسطيني بالتظاهر اليوم الأربعاء في جبل المكبر ورشقوا الشرطة الإسرائيلية بالحجارة خلال تشييع شاب توفي الثلاثاء متأثرا بجروح أصيب بها خلال المواجهات مع الإسرائيليين. 

من ناحيتها، قالت صحيفة "جيروسالم بوست" الإسرائيلية اليوم أن امرأة فلسطينية تعرضت للضرب من قبل رجلي شرطة إسرائيليين مما أدى إلى كسر كتفها أثناء مشاركتها بمظاهرة في مدينة الناصرة. 

ونسبت الصحيفة إلى الفلسطينية قولها صباح اليوم أنها كانت تشارك في المظاهرة عندما جاء الشرطيان وانهالا عليها بالضرب. 

وتم التعرف على الشرطيان اللذان تم فصلهما من الخدمة بواسطة شريط سجلت عليه وقائع المظاهرة، حسبما أفادت الإذاعة الإسرائيلية—(البوابة)—(مصادر متعددة)