أفاد شهود عيان ان فلسطينيين تظاهروا اليوم الأحد في الضفة الغربية ضد قمة شرم الشيخ التي ستعقد غدا الاثنين.
وفي رام الله، سار نحو 500 شخص في شوارع المدينة هاتفين شعارات تنتقد القمة ومطالبين رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات إلى عدم المشاركة فيها.
واكد شهود ان مواجهات وقعت بين متظاهرين وجنود إسرائيليين عند مدخل المدينة لكنها لم تسفر عن إصابات.
وفي بيت لحم، سارت تظاهرات عدة احتجاجا على القمة بينها بعض المسيرات التي انطلقت فور الخروج من الكنائس بعد انتهاء القداس.
وهتف مئات المتظاهرين "لا لشرم الشيخ لان اسرائيل قتلت أطفالا وشيوخا".
ورشق عدد من المتظاهرين حجارة وزجاجات فارغة على جنود إسرائيليين متمركزين عند مدخل المدينة.
وأوضح شهود ان الجنود ردوا بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي مما أدى إلى إصابة أربعة متظاهرين بجروح.
ووقعت صدامات غرب بيت لحم حيث الحق متظاهرون أضرارا بمولد كهربائي تابع لمستوطنة بيتار ايليت القريبة.
وكانت حركة الجهاد الإسلامي اعتبرت في وقت سابق اليوم ان قمة شرم الشيخ تشكل "تبرئة (لرئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود) باراك وإجهاضا لحالة الالتفاف العربي والإسلامي حول الشعب الفلسطيني".
وأضافت "ان الذهاب إلى شرم الشيخ بإرادة أميركية في الوقت الذي لم تجف فيه دماء الشهداء وقبل انعقاد القمة العربية تبرئة لباراك من دماء الشهداء ومحاولة لإجهاض حالة الالتفاف العربي والإسلامي حول الشعب الفلسطيني وخطوة لاستباق القمة العربية وإعفائها من أية التزامات تجاه شعبنا وقضيته"—(ا.ف.ب)