شهدت بغداد اليوم الأربعاء لليوم الثاني على التوالي مسيرة للتعبير عن التضامن مع الفلسطينيين والاحتجاج على "جرائم" إسرائيل.
وندد المشاركون في المسيرة التي نظمتها نقابة الصحافيين وانطلقت من أمام مقر النقابة ب"الجرائم الوحشية التي يقترفها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين".
ورفع الصحافيون في مسيرتهم التي تقدمها أعضاء مجلس النقابة، لافتات تدعو إلى "تحرير فلسطين وطرد الغزاة الصهاينة".
من جهة اخرى، دعت صحيفة "الثورة" اليوم الأربعاء "الشعب العربي في كل مكان" ألي "الخروج إلى الشوارع والتظاهر من اجل إسناد شعب فلسطين".
وقالت الصحيفة الناطقة باسم حزب البعث الحاكم في بغداد أن الهدف من دعوتها هذه "ليس من اجل موقف المفاوض المساوم وتزويده بورقة ضغط أقوى ولا من اجل إطفاء غلة والتنفيس عن غضب عابر، بل من اجل عمل جدي حقيقي يغير المسار برمته وذلك بدعوة الحكام العرب جميعا إلى قطع العلاقات مع أميركا التي لولاها ما عاش الكيان الصهيوني ولا كان بهذه الجرأة والوقاحة والعجرفة".
وأكدت الصحيفة ضرورة "تعبئة جهود الأمة العربية بجميع أقطارها من اجل تحرير فلسطين وانتزاع بيت المقدس من المخالب الصهيونية"، وقالت "آن الأوان لان يكون شعار ما انتزع بالقوة لا يسترجع حرا محررا إلا بالقوة شعارا للجميع".
من جهتها دعت الأمانة العامة لمؤتمر القوى الشعبية العربية، وهي منظمة جماهيرية مقرها العراق، إلى "تأمين كل أشكال الدعم الفاعل لمجاهدي فلسطين العربية للاستمرار في انتفاضتهم (...) وطرد سفراء العدو الصهيوني وإغلاق مكاتبه في عدد من العواصم العربية ووقف عمليات التطبيع المذلة".
وكانت المدن العراقية شهدت أمس مسيرات وتظاهرات جماهيرية شارك فيها عشرات الآلاف من الأشخاص الذين عبروا عن دعمهم للشعب الفلسطيني—(أ.ف.ب)