مقتل شخصين في اشتباكات بين انصار ومعارضي الرئيس الفنزويلي

تاريخ النشر: 04 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قتل شخصان واصيب ستة اخرون بجراح من بينهم ضابط شرطة ‏ ‏لدى وقوع اطلاق رصاص اثناء اشتباكات بين آلاف المتظاهرين من انصار ومعارضي الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز خارج مقر الجيش في العاصمة كراكاس. ‏ ‏ 

وقالت هيئة الاذاعة البريطانية اليوم انه لم يتضح بعد من ‏ ‏الذي قام باطلاق الرصاص الا ان التقارير تشير الى ان الرصاصات جاءت من اتجاه ‏ ‏انصار شافيز. ‏ ‏  

ونقلت الاذاعة عن مصادر طبية قولها ان شخصين نقلا الى المستشفى بعد اصابتهما ‏ ‏بالرصاص حيث توفيا في وقت لاحق متاثرين باصاباتهما. ‏ ‏ وكان المتظاهرون قد وصلوا الى الثكنات العسكرية الرئيسية في المدينة وحثوا ‏ ‏القوات المسلحة على الانضمام اليهم لكنهم لقوا مواجهة من متظاهرين موالين للرئيس ‏ ‏شافيز. ‏ ‏ 

وتتزامن هذه الاحداث مع استمرار الاضراب العام الذي دخل شهره الثاني بهدف ‏ ‏اجبار شافيز على التنحي او الدعوة لاجراء انتخابات مبكرة. ‏ ‏ ويرفض شافيز الذي تستمر فترة رئاسته حتى عام 2007 مطالب المعارضين له بالتنحي ‏ ‏أو إجراء انتخابات مبكرة .‏ ‏  

يذكر ن فنزويلا هي خامس اكبر دولة مصدرة للنفط في العالم وساهم الاضراب ‏ ‏المستمر منذ 32 يوما في ارتفاع اسعار النفط لاعلى مستوى لها منذ عامين كما انخفض ‏ ‏مخزون النفط الامريكي لادنى مستوى له منذ 26 عاما—(البوابة)