مقتل شخصين في الشيشان

تاريخ النشر: 19 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت وكالة أنباء انترفاكس أن شخصين لقيا مصرعهما اثر ‏انفجار عنيف وقع في العاصمة الشيشانية غروزني اليوم.‏ ‏  

ونقلت انترفاكس عن مصادر عسكرية روسية قولها ان الانفجار نجم عن محاولة ‏ ‏الشخصين اللذين لقيا مصرعهما زرع عبوة ناسفة على طريق تحرك القوافل العسكرية ‏الروسية.‏ ‏  

واوضحت أن الانفجار أدى كذلك إلى إلحاق إضرار طفيفة بمبنى وزارة التعليم.‏ ‏  

على صعيد متصل ذكرت المصادر نفسها أنها عثرت على جثث جنديين روسيين مقتولين في ‏ ‏مدينة جودرميس الشيشانية مشيرة إلى انهما تعرضا لطعنات بالسكاكين واطلاق النار.‏  

وأضافت أن قائد القوات الروسية في الشيشان الجنرال فلاديمير مولتينسكوي تولى الإشراف شخصيا على التحقيق في هذا الحادث.‏ ‏ وقالت ان مسلحين مجهولي الهوية قتلوا كذلك رجلا وزوجته في منزلهما في العاصمة ‏ ‏الشيشانية غروزني.‏ ‏  

وذكرت انترفاكس ان المفوض الروسي لحقوق الإنسان فلاديمير كالامانوف وصل إلى ‏الشيشان للقيام بالتحقيق في حوادث انتهاك حقوق الإنسان التي رافقت عمليات التصفية ‏ ‏التي قامت بها القوات الروسية في بلدتي سيرنوفودسك وأسينوفسكيا مطلع الشهر الحالي.‏ ‏  

واوضح كالامانوف انه تلقى اكثر من 200 شكوى من مواطنين شيشان حول انتهاك ‏ ‏حقوقهم خلال عمليات التصفية التي جرت في الثالث من يوليو الحالي-- (البوابة)