علم من مصادر أمنية إسرائيلية ومصادر فلسطينية ان مستوطن إسرائيليا قتل صباح اليوم الاثنين بالرصاص قرب بلدة بديا في نابلس الفلسطينية في شمال غرب الضفة الغربية.
وقالت المصادر الأمنية الإسرائيلية ان القتيل الذي لم تكشف هويته "يهودي في الخامسة والعشرين من العمر وصل إلى المكان على ما يبدو لإصلاح مركبته".
وأوضح سكان فلسطينيون اتصلت بهم وكالة فرانس برس ان القتيل مستوطن إسرائيلي "وان هناك روايات تقول ان شخصين هاجماه وهو ينتظر على قارعة الطريق ونزعا مسدسه وقتلاه به قبل ان يفرا".
ووقع الحادث عند مفترق الطرق بين قريتي مسحة وبديا، وهو مكان يؤمه أيضا المستوطنون اليهود الذين تنتشر مستوطناتهم في المنطقة بكثافة لا سيما مستوطنة ارييل، كبرى المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية.
وأفاد سكان بديا ان 5 من أهالي القرية أصيبوا الليل الفائت برصاص مستوطنين وجنود إسرائيليين اقتحموا قريتهم بعد تعرضهم للرشق بالحجارة.
وأغلقت وحدات من الجيش الإسرائيلي مداخل القريتين المتجاورتين وباشرت عملية تفتيش في المنطقة.
ويسود الأراضي الفلسطينية لليوم الخامس على التوالي توتر شديد جراء الصدامات العنيفة التي أوقعت 36 شهيدا حتى مساء الأحد سقطوا برصاص الجيش الإسرائيلي.—(ا.ف.ب)