مقتل وإصابة 9 أشخاص بانفجار أنبوبة غاز في مصر

تاريخ النشر: 04 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

لقي ثلاثة أطفال يوم أمس مصرعهم حرقا نتيجة لانفجار أنبوبة بوتاجاز بالشقة التي يقيمون فيها بالمعتمدية، كان يستخدمها رب الأسرة في تعبئة أنابيب البوتاجاز الصغيرة "الشعلة"، كما أصيبت شقيقتهما والأب وزوجته وابنتهما الكبرى بإصابات خطيرة وثمانية من السكان. 

وقالت صحيفة "الأخبار" إن 8 سيارات إطفاء انتقلت للمكان، حيث تمكنت من استخراج خمس أنابيب أخرى قبل انفجارها، كما تم نقل المصابين إلى مستشفى امبابة ومستشفى أم المصريين للعلاج بواسطة عربات إسعاف. 

وأخطرت نيابة امبابة التي تولت التحقيق وأمرت بالتحفظ على الأنابيب التي انفجرت ومعاينة مكان الحادث، الذي شهد يوما حزينا بدأ مبكرا من الساعة الثالثة صباحا عندما استيقظ سكان المنطقة على صوت انفجارات شديدة متوالية أعقبها حريق كبير. 

وأشارت الصحيفة إلى أن وليد حامد رئيس نيابة مركز امبابة أمر بدفن جثث الأطفال الثلاثة الذين لقوا مصرعهم حرقا. كما أمر بإشراف المستشار عبدالناصر عبدالعزيز المحامي العام لنيابات شمال الجيزة بانتداب خبراء المعمل الجنائي لمعاينة المنزل الذي "تدمر" من جراء الانفجار لبيان سبب الحريق وبدايته ونهايته وسماع أقوال المصابين بمستشفى قصر العيني بعد تحسن حالتهم – (البوابة)