لقي عراقي مصرعه واصيب اخر بجروح بليغة اخر في انفجار قنبلة اليوم الثلاثاء، لدى مرور قافلة اميركية في حي الكرادة في بغداد.
وقال مصدر عسكري اميركي ان العبوة انفجرت عند مرور قافلة اميركية تضم اربع آليات.
واضاف ان العراقي الجريح اصيب بالعنق، وقد يكون توفي على الارجح.
وياتي الانفجار الذي وقع قرابة الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي برغم تكثيف قوات الاحتلال الأميركي إجراءاتها الأمنية في العاصمة بغداد، تحسبا لهجمات قد تتعرض لها قبل الاحتفالات برأس السنة.
وكان انفجار شديد قد هز العاصمة العراقية أمس، واعلنت القوات الاميركية في وقت لاحق انه كان "انفجارا مقررا".
وشوهدت مروحيتان أميركيتان تحلقان فوق المدينة بعد الانفجار بقليل.
وكانت القوات الأميركية قتلت ثلاثة عراقيين بعد أن تعرضت لهجوم بأسلحة وقنابل أثناء تفتيش منزل بمدينة الموصل شمالي العراق.
وأوضح متحدث عسكري أن جنودا أميركيين تعرضوا في الغارة التي وقعت أثناء الليل لهجوم ممن يشتبه في كونهم أعضاء بجماعة أنصار الإسلام، مشيرا إلى أن تبادلا لإطلاق النار وقع بين الجانبين مما أسفر عن مقتل ثلاثة عراقيين وجرح جنديين أميركيين.
وأضاف أن النيران اندلعت أيضا في المنزل أثناء المعركة. وألقي القبض على ستة عراقيين في الغارة بينهم ثلاثة أطفال وجرى تسليمهم للشرطة العراقية.
وفي الموصل أيضا أكد مصدر مسؤول بحزب الاتحاد الوطني الكردستاني أنه تم أمس إبطال مفعول صاروخ موجه ضد مكتب ممثل الحزب في المدينة.
وفي كركوك ألقت الشرطة العراقية القبض على أربعة أشخاص يشتبه في أنهم كانوا يخططون للقيام بعمليات تفجيرية في المحافظة—(البوابة)—(مصادر متعددة)