مقتل 12 جزائريا في مجزرة جديدة جنوب العاصمة

تاريخ النشر: 17 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

لقي 12 مدنيا جزائريا مصرعهم الليلة الماضية في ‏مجزرة جماعية جديدة نفذها مسلحون مجهولون بأحد الأحياء الشعبية في دائرة ‏ ‏البرواقية الواقعة بولاية المدية على بعد نحو 110 كيلومتر جنوب العاصمة الجزائر .‏ ‏  

وقال مسؤول رسمي من المنطقة لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" ان الضحايا قتلوا ‏رميا بالرصاص في هجوم عند العاشرة ليلا بالتوقيت المحلي (التاسعة بتوقيت غرينتش) نفذته ‏ ‏مجموعة مسلحة يرتدي أفرادها الزي العسكري للجيش الجزائري .‏ ‏ وأضاف انه ابيد في المجزرة عائلة من ستة أفراد بينهم الام وفتاتان في الخامسة ‏عشرة وفي العاشرة من العمر أما باقي الضحايا فهم شباب قتلوا خارج مساكنهم .‏ ‏  

وهذه هي المجزرة الثانية في ولاية المدية خلال عشرة ايام بعد تلك التي وقعت في ‏ ‏الخامس من تموز/يوليو الجاري ببلدة وزرة وقتل خلالها عشرة ركاب .‏ ‏  

وكان 11 مدينا قد قتلوا واصيب خمسة آخرون في مجزرة ليلة السبت الماضي نفذها ‏ ‏مسلحون مدججون بالأسلحة البيضاء .‏ ‏ وترفع مجزرة الليلة الماضية عدد قتلى أعمال العنف خلال تموز/يوليو الجاري إلى 58 ‏ ‏شخصا والى اكثر من 160 قتيلا منذ يونيو الماضي .‏ ‏  

وعادة ما تنفذ المجازر ضد المدنيين من قبل مجموعات مسلحة ترتدي الزي العسكري ‏للجيش الجزائري تقول السلطات أن افرادها متطرفون يستعلمون البسة رسمية للتمويه ‏والافلات من المراقبة .‏ ‏ 

وينسب استمرار العنف إلى اثنين من التنظيمات الرئيسية يرفضان اي تسوية سلمية ‏ ‏مع الحكم وهما الجماعة الإسلامية المسلحة لعنتر زوابري الملقب بابي طلحة والجماعة ‏ ‏السلفية للدعوة والقتال بزعامة حسن حطاب المعروف بكنية ابي حمزة-- (البوابة)‏