مقتل 20 مسلحا وقوات الامن الجزائرية تقصف مواقع الارهابيين بطائرات ميغ 21

تاريخ النشر: 24 يونيو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت مصادر صحفية جزائرية ان مابين 15 و 20 متطرفا من الجماعات المسلحة قتلوا خلال اليومين الماضيين في حملة ‏ ‏لقوات الجيش على الحدود بين ولايتي الشلف وغليزان على بعد 200 كم الى الشرق ‏ ‏من العاصمة الجزائر.‏ ‏ 

وقالت صحيفة الخبر ان قوات الامن تحاصر بقعة فيها عناصر من الارهابيين وقد اغلقت جميع المنافذ إلى الجبال التي عادة ما يلجا اليها الارهابيين. 

وقالت صحيفة ليبرتيه ان وحدات من الجيش مدعومة بطائرات حربية من طراز (ميغ ‏ ‏21) حربية وبمروحيات واصلت حصارها منذ الثلأثاء الماضي لجبال بوركبة ومنكورة ‏ ‏بسلسلة الونشريس في حملة تهدف الى دحر مجموعة مسلحة يفترض انها منفذة الكمين الذي ‏ ‏اودى الاسبوع الماضي بحياة 13 عسكريا في بلدة القدادرة بولاية الشلف.‏ ‏ وترجح مصادر الصحف سقوط قتلى اخرين في صفوف المسلحين الاسلاميين لاستمرار ‏ ‏مروحيات الجيش لقصفها المكثف. 

‏ وفي ولاية عنابة الواقعة شمال شرق البلاد قامت مروحيات واليات عسكرية بقصف ‏ ‏مواقع في مرتفعات بوعصيدة ومتسع لتفكيك قاعدة تابعة للجماعة السلفية للدعوة ‏ ‏والقتال بزعامة حسن حطاب الملقب بابي حمزة وذلك بعد يومين من مقتل قائد فرقة ‏ ‏للدرك وجرح اخرين في بلدة قريبة خلال كمين.‏--(البوابة)—(مصادر متعددة)