مقتل 22 قرويا بيد متمردين شمال شرق الهند

تاريخ النشر: 27 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

لقي 22 قرويا على الاقل مصرعهم واصيب 16 بجروح بينهم اربعة شرطيين اليوم الاحد في هجوم شنته قبيلة متمردة محظورة على قرية شمال شرق الهند، وفقا لما اكدته الشرطة. 

وقالت الشرطة ان حوالي عشرين مسلحا من الجبهة الديموقراطية الوطنية لبودولاند ايقظوا عددا من سكان قرية دادجيري في اقليم كوكراجهار، في ولاية اسام، (على بعد 280 كيلومترا عن العاصمة غواهاتي) فجر اليوم الاحد وجمعوهم في صف واحد واطلقوا عليهم النار. 

وقال المسؤول في الشرطة ب. ك. بويان ان المتمردين "فاجأوا القرويين. الانباء التي لدينا تتحدث عن مقتل 22 شخصا واصابة 16 بجروح. هناك العديد من النساء والاطفال بين القتلى". 

وقال ان اثنين من الجرحى توفيا لاحقا. 

وتعرض رجال الشرطة الذين توجهوا الى القرية لهجوم بالقنبلة، نفذه المتمردون نفسهم على الارجح، واصيب اربعة منهم بجروح. 

ووصف بوغان الهجوم وهو الاعنف في المنطقة منذ سنوات، بانه جزء من "التطهير العرقي"الذي تنفذه هذه المجموعة المتمردة. 

واوضح ان القتلى جميعهم ليسوا من القبيلة التي ينتمي اليها المتمردون. 

وتقاتل الجبهة الديموقراطية الوطنية لبودولاند من اجل اقامة دولة مستقلة لقبيلة بودو في اسام. 

ويؤكد المسؤولون الهنود ان الجبهة تنشط من قواعد في مملكة بوتان المجاورة، من حيث تنفذ عمليات خاطفة. 

وتقع القرية المستهدفة على بعد حوالي مائة متر من الحدود مع بوتان. وقال الضابط بويان ان المتمردين تسللوا خلف الحدود بعد الاعتداء. 

وقتل اكثر من عشرة الاف شخص في المواجهات التي تدور في اطار عملية التمرد في اسام خلال العقدين الماضيين حيث ينشط عدد من المجموعات التي تقاتل من اجل الاستقلال او الحكم الذاتي.—(البوابة)—(مصادر متعددة)