مقتل 3 طلاب بانفجار قنبلة في جامعة فليبينية

تاريخ النشر: 25 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

انفجرت قنبلة اليوم الاثنين في جامعة رسمية في كاباكان في جنوب الفيليبين مما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى و 10 جرحى إصابات غالبيتهم خطرة كما أعلن رئيس بلدية المدينة عبر الهاتف، وكانت حصيلة أولى أشارت إلى سقوط قتيلين و 11 جريحا. 

وذكرت إذاعة دينية محلية استنادا إلى معلومات أحد مراسليها في مكان الحادث ان قنبلة انفجرت اليوم الاثنين في جامعة جنوب مينداناو أمام قاعة كان طلبة يحضرون لإقامة احتفال فيها. 

واعلنت الشرطة ان القنبلة عبارة عن قذيفة هاون من عيار 60 ميلليمترا مزودة بجهاز توقيت، ولم تتبن اي جهة حتى مساء اليوم الاثنين المسؤولية عن الانفجار. 

يشار إلى ان مدينة كاباكان على بعد 65 كيلومترا شمال كوتاباتو كانت مسرحا لعشر اعتداءات بالقنابل منذ مطلع السنة نسبتها القوات الأمنية إلى جبهة تحرير مورو الاسلامية، ابرز الحركات الانفصالية الإسلامية المسلحة في الفيليبين. 

واعتبر مصدر رسمي انه من غير المرجح ان يكون لمجموعة أبو سياف التي تحتجز حاليا 17 رهينة في جزيرة جولو (جنوب مينداناو) والتي يشن الجيش هجوما ضدها منذ 16 أيلول/سبتمبر اي علاقة بالانفجار. 

يشار إلى ان جزيرة مينداناو هي الجزيرة الرئيسية في الفيليبين وتعيش فيها أقلية مسلمة (3 ملايين من اصل 16 مليون نسمة).—(ا.ف.ب)