اعلنت السلطات الهندية اليوم السبت انها قتلت خلال اشتباك مسلح في القسم الهندي ن ولاية جامو وكشمير، خمسة من افراد الجماعات المسلحة من بينهم ثلاثة ينتمون الى جماعة "لشكر الطيبة".
وقالت السلطات الامنية بولاية جامو وكشمير في بيان انها تبادلت اطلاق نار عنيف مع جماعة "لشكر طيبة" في منطقة "راثبراه" بمقاطعة "انان تنانغ" جنوب كشمير، وقتلت ثلاثة من افرادها.
واضاف البيان ان قوات الامن قتلت مسلحين اخرين بمنطقة "داشنو شوبيان" في مقاطعة "بلواما"، مشيرة الى انها عثرت على كميات من الاسلحة والقذائف اليدوية اضافة الى مبالغ مالية.
وكانت ولاية جامو وكشمير قد شهدت تراجعا نسبيا في اعمال العنف اثر انتهاء العملية الانتخابية في الاسبوع الاول من الشهر الجاري.
ويعد هذا الحادث الثاني من نوعه بعد انتهاء الانتخابات.
وكانت قوات الامن بالولاية قد اعلنت قبل يومين انها قتلت اربعة مسلحين.
وتتهم الحكومة الهندية باكستان بدعم وتمويل ومساعدة الجماعات المسلحة الا ان اسلام اباد تنفي هذه الاتهامات وتؤكد ان الكشميريين يدافعون عن حريتهم.
وكان رئيس الوزراء الهندي اتال بيهاري فاجبايي قد اتهم باكستان امس في اجتماع بمناسبة مرور ثلاثة اعوام على توليه السلطة بأنها دولة "ارهابية" وعلى المجتمع الدولي محاربتها. --(البوابة)--(مصادر متعددة)