مقتل 8 من عناصر طالبان في قصف اميركي على قندهار

تاريخ النشر: 04 أبريل 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن الناطق باسم الجيش الاميركي في افغانستان الكولونيل روجر كينغ الجمعة ان ثمانية عناصر مفترضين من طالبان قتلوا الاربعاء في قصف للجيش الاميركي على منطقة جبلية في محافظة قندهار بجنوب افغانستان. 

وقال انه تم تطهير جبال تور غار في منطقة سبين بولداك على الحدود مع باكستان، على بعد 100 كلم جنوب شرق مدينة قندهار. واضاف انه "تم العثور على ادلة على وجود عناصر معادية: مواقع قتالية منظمة ومتفجرات وقطعتين من الرشاشات الثقيلة وآثار دماء. وقتل ثمانية من الاعداء فيما تم اسر 15 اخرين، وقتل عنصر من اجهزة الامن الافغانية فيما اصيب ثلاثة اخرون بجروح". 

وتدخل الطيران الاميركي بكثافة الاربعاء والخميس والقى حوالى 16 طنا من القنابل على تور غار لدعم عملية برية واسعة النطاق قام بها مئات المقاتلين الموالين للحكومة ضد مجموعة مفترضة من عناصر طالبان. 

وقتل 20 عنصرا مفترضا من طالبان وثلاثة مقاتلين موالين للحكومة الخميس خلال عملية جديدة على قاعدة لطالبان في جبال هابا المجاورة لتور غار كما قال محافظ قندهار. ولم يعط الكولونيل كينغ اي معلومات عن هذه المواجهات الجديدة. 

من جهة اخرى قال الناطق ان جنود الفرقة المجوقلة 82 اوقفوا ستة مشتبه بهم كانوا يقومون بمراقبة قاعدة اسد آباد الاميركية. وكان هؤلاء موجودين على بعد حوالى 2.5 كلم شمال وشمال شرق القاعدة وينقلون معهم رشاشين وراجمتي صواريخ خلال اعتقالهم. 

وتعرض موقع رقابة في بلدة اورغون-اي (محافظة باكتيكا، جنوب شرق) تسيطر عليه عناصر افغانية موالية للحكومة لنيران من اسلحة خفيفة امس الخميس حوالى الساعة 20،30 (00،16 ت.غ). 

وقال الكولونيل كينغ ان المهاجمين كانوا ينتقلون بالسيارة وتمكنوا من الفرار، وان فريقا من القوات الاميركية الخاصة يلاحقهم بدون اعطاء تفاصيل حول الحادث.