أعلن مفيد شهاب وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي يوم أمس الاثنين أن الحد الأدني لقبول الطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة هذا العام في المرحلة الأولى 380 درجة بنسبة 92,68% للمجموعة العلمية، و323 درجة بنسبة 78,78% للمجموعة الأدبية.
وسيبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية غداً استقبال طلاب المرحلة الأولى من الحاصلين على الثانوية، ويستمر حتى يوم الاثنين المقبل، ليبدأ من الجمعة استلام الأوراق من الطلاب لمدة 4 أيام طبقا لشرائح المجموع.
وقال مفيد في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم أمس الاثنين "إن عدد الذين سيتم قبول أوراقهم في المرحلة الأولى هذا العام ارتفع بواقع 3159 طالبا"، مشيرا إلى أن هناك 8 كليات جديدة تفتح أبوابها للطلاب هذا العام للحاسبات والتجارة والحقوق والزراعة والآداب بجامعات المنوفية وأسيوط وجنوب الوادي – (البوابة)