منظمة العفو الدولية تندد بالانتهاكات الإسرائيلية للقوانين الدولية

تاريخ النشر: 03 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أصدرت منظمة العفو الدولية يوم أمس بيانا نددت فيه بعملية القتل العشوائي وغير المبرر من قبل الجنود الإسرائيليين في الأراضي الفلسطينية واعتبرت أن مثل هذا القتل العشوائي يمثل انتهاكا ليس فقط للقوانين والاتفاقات الدولية وبالخصوص اتفاقيات جنيف. 

وقال كمال سماري، الناطق الرسمي باسم منظمة العفو الدولية لتليفزيون الجزيرة "نحن لا نكتفي بهذا التنديد او هذا البيان والآن نحن على وشك ارسال بعثة الى اسرائيل والاراضي الخاضعة للسلطة الفلسطينية برفقة خبراء في الاسلحة النارية للوقوف على ما جرى من انتهاكات جسيمة وقمنا بنفس الشئ عندما وقعت مذبحة قانة آنذاك".  

وأكد سماري بأن التقرير الذي سيصدر عن اللجنة لن يتأثر بطبيعة العلاقات السياسية بين اسرائيل والولايات المتحدة. مؤكدا بأن التقرير سيكون مماثلا لما قامت به اللجنة السابقة في مذبحة قانة -- (البوابة)