مواجهات جديدة في غزة وإصابة جنديين إسرائيليين بجروح

تاريخ النشر: 04 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت الإذاعة الإسرائيلية أن جنديين إسرائيليين أصيبا إصابات طفيفة ليل الثلاثاء الأربعاء برصاص أطلق عليهما قرب مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة فيما كانا يواكبان حافلة من مستوطنة موراغ. 

وقالت الإذاعة أن الجنديين ردا على مصادر النار وأطلقا أيضا صواريخ من طراز لاو على مواقع للشرطة الفلسطينية. 

واستنادا إلى المصدر نفسه فان قنبلتين يدويتين أطلقتا فجر اليوم الأربعاء على مواقع صناعية في مستوطنة نيفيه ديكاليم في المنطقة نفسها ولم تقع إصابات. 

وسجل إطلاق نار من دون إصابات أيضا صباح اليوم الأربعاء على سيارات إسرائيلية قرب مستوطنة كفر داروم في قطاع غزة. 

ونقلت الإذاعة عن الكولونيل ايهود نافيه قائد منطقة قطاع غزة قوله: "أننا نتوقع نهارا صعبا اليوم الأربعاء ونحن على اتصال بالشرطة الفلسطينية التي قررت تخفيف تواجدها في الأماكن التي يحتمل ان تحصل فيها صدامات، ولكن هناك عناصر فى هذه الشرطة لا يمتثلون لاوامر رؤسائهم ويطلقون النار". 

من جهة أخرى قالت الإذاعة أن إطلاق نار غزيرا سجل ليلا في الضفة الغربية وخصوصا قرب مستوطنة بساغوت وحول بيت ايل غير بعيد عن رام الله وكذلك قرب الخليل ونابلس. 

وقد اندلع حريقان كبيران في غابات الجليل الغربي صباح اليوم الاربعاء وأرسلت فرق الإطفاء إلى المنطقة. وتشتبه الشرطة في ان تكون الحرائق أشعلت عمدا من قبل فلسطينيي الداخل المتضامنين مع إخوانهم في الضفة الغربية وقطاع غزة. 

وأشارت الإذاعة إلى أن عشرات الحرائق المتعمدة الأخرى اكتشفت وأخمدت خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية في الجليل—(أ.ف.ب)