ذكرت صحيفة اندونيسية اليوم الخميس، ان موفدا اندونيسيا سيتوجه الى كوريا الشمالية الشهر المقبل، في محاولة لتسوية الازمة حول البرنامج النووي لبيونغ يانغ.
ونقلت صحيفة "جاكرتا بوست" عن نانا سوتريسنا السفير الاندونيسي السابق لدى بريطانيا قوله في ختام لقاء مع الرئيسة ميغاواتي سوكارنوبوتري انه سيلتقي قادة كوريين شماليين بين الثامن والحادي عشر من شباط/فبراير المقبل.
وقال الدبلوماسي الاندونيسي ان "بيونغ يانغ طلبت مساعدة دول صديقة وهذه الزيارة تشكل ردنا على هذا الطلب". وكانت اندونيسيا التي تقيم علاقات جيدة مع الكوريتين حاولت ان تقوم بوساطة بينهما.
وتوجهت الرئيسة الاندونيسية في آذار/مارس الماضي الى بيونغ يانغ حيث التقت نظيرها الكوري الشمالي كيم جونغ-ايل ودعت كوريا الشمالية الى استئناف الحوار مع دول اخرى.
ولكوريا الجنوبية استثمارات كبيرة في اندونيسيا الذي يقيم علاقات دبلوماسية مع بيونغ يانغ منذ زيارة الرئيس سوكارنو، والد الرئيسة الحالية، لبيونغ يانغ في 1964 .—(البوابة)
