مير مظفر: الباكستان قادرة على حماية منشآتها النووية

تاريخ النشر: 31 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد رئيس الوزراء الباكستاني مير ظفر الله خان في ‏‏حديث صحافي ان بلاده قادرة على حماية منشاتها النووية ضد أي ضربة ‏‏عسكرية محتملة بعد ضرب العراق.‏‏ وأعرب المسؤول الباكستاني في حديث لصحيفة (الرياض) عن خيبة أمله تجاه ‏‏التصريحات التي أدلى بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول البرامج النووية ‏ ‏مؤكدا أن سجل بلاده في هذا المجال نظيف ولا تشوبه شائبة تدعو للقلق.‏  

 

‏ وتوقع أن تمر منطقة الخليج بمرحلة صعبة توءثر على استقرارها في حال قيام ‏ ‏الحرب الاميركية على العراق التي قد تؤدي الى كارثة انسانية داعيا في هذا الصدد ‏ ‏إلى إنهاء المشاكل العالقة بين الأمم المتحدة والعراق بالطرق السلمية وفقا ‏ ‏لقرارات مجلس الأمن والنظام الدولي .‏ وأكد رئيس الوزراء الباكستاني دعم بلاده لنضال الشعب الفلسطيني من اجل تأسيس ‏‏دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ودعمها لنضال الشعب الكشميري وحل ‏‏الخلافات مع الهند عن طريق الحوار السلمي. ‏  

 

‏ وأشار إلى أنه سيجدد خلال زيارته الحالية للسعودية التي تعد الأولى له خارج ‏ ‏بلاده منذ توليه منصب رئيس الوزراء تضامن بلاده مع السعودية في كافة المجالات ‏ ‏ودراسة القضايا ذات الاهتمام المشترك والوضع في الخليج والعراق ومسيرة العلاقات ‏‏الهندية الباكستانية وخاصة المتعلقة بكشمير.‏  

 

وكان رئيس الوزراء الباكستاني الجديد قد وصل إلى مدينة جدة امس وسيلتقي اليوم في بالملك فهد بن عبد العزيز وولي العهد ونائب رئيس ‏ ‏مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني الأمير عيد الله بن عبد العزيز—(البوابة)